منظم ضغط الوقود: الوظائف والأعراض السيئة وتكلفة الاستبدال

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مرحبا بكم أصدقاء في مدونة الميكانيكي المحترف مدونة مختصة بكل ميتعلق بي ميكانيك السيرات وكهرباء السيارات اليوم سنتطرق لموضوع مهم جدا.

منظم ضغط الوقود الوظائف والأعراض السيئة وتكلفة الاستبدال

اعراض تكلف منظم ضغط الوقود


تقوم حاقنات الوقود بتزويد غرفة الاحتراق الخاصة بالمحرك بكمية مناسبة من الوقود الذي يحتاجه للاحتراق مع الهواء. يتم توزيع الوقود على الحاقنات من خلال منظم ضغط الوقود. لا يدير هذا المنظم كمية الوقود التي يتم إرسالها إلى الحاقنات فحسب ، بل إنه يدير أيضًا ضغط الوقود. هل يمكن أن نسمي هذا أساسا عنصر إدارة الوقود في المحرك وهو موجود في جميع المركبات التي لديها محركات الاحتراق الداخلي.
وظائف أساسية
سوف تحدد ظروف القيادة التي تخضع لها سيارتك مقدار الضغط الذي يوضع على المحرك. تحدد هذه الشروط كمية الوقود التي سيتم إرسالها إلى غرفة الاحتراق. من أجل الحصول على الكمية المناسبة من الوقود المرسلة ، يكون منظم ضغط الوقود يحتوي على أغشية ميكانيكية يتم تشغيلها مع فراغ والذي يغير ضغط الوقود إلى الكمية الضرورية لتسليم الوقود. العديد من المركبات الجديدة لديها الآن منظمات ضغط الوقود الإلكترونية بدلا من الميكانيكية.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 نصائح للتفاوض لشراء سيارة

7 أعراض سيئة لمنظم ضغط الوقود

من المهم أن تحتوي السيارة على منظم ضغط وقود يعمل بشكل صحيح للحفاظ على حركتها بثبات وباستمرار. إذا كان المنظم قد أصبح يخطئ أو عطلًا بطريقة ما ، فإنه سيعطل عملية الاحتراق الداخلي بالكامل التي يعتمد عليها المحرك لتوليد طاقة متحركة للمركبة. سيكون هناك عدد من الأعراض الملحوظة التي يمكن أن تنشأ بمجرد أن يصبح منظم ضغط الوقود الخاص بك سيئًا أو يبدأ في الخراب.

فيما يلي أهم 7 أعراض لضبط ضغط الوقود السيئ.



1. فشل المحرك / التسارع الضعيف - أكثر الأعراض وضوحًا من منظم ضغط الوقود السيئ هو عدم توافق المحرك وفقدان قوة التسارع. سوف تقود سيارتك ثم فجأة سوف تتعثر سيارتك ، تفشل / أو تبطئ. ثم قد تعود إلى التسارع بشكل طبيعي لفترة قصيرة قبل أن تفقد قوة التسارع مرة أخرى. من الواضح أن هذا ليس شيئًا ترغب في مواجهته لأنه قد يكون خطيرًا جدًا عندما تقود سيارتك على الطريق.
2. شمعات الإشعال المغطاة بالسوت - إذا كنت تشك في أن منظم ضغط الوقود سيئ ، اخرج قابس الإشعال واكتشف ما إذا كان هناك أي سخام أسود في النهاية شمعات الإشتعال. إذا كان هناك ، فمن المحتمل أن يكون لديك منظم ضغط وقود سيئ. إذا كانت سيارتك تحتوي على المزيد من شمعات الإشعال ، فقم بفحص نهايات السناج أيضًا. هذا السخام هو نتيجة حرق النفط في رأس المحرك. ستحتاج إلى استبدال منظم ضغط الوقود ومقابس الإشعال في هذه الحالة.
3. الدخان الأسود - يجب عندما تشاهد فقط دخانًا رماديًا أو أبيضًا يخرج من ماسورة العادم  فهذه مشكلة. و إذا رأيت دخان أسود ، فمن المحتمل أن السبب يعود إلى منظم ضغط الوقود السيئ. على الرغم من وجود الكثير من الأسباب الأخرى التي قد تجعل الدخان الأسود موجودًا ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في منظم ضغط الوقود إذا لاحظت أيًا من الأعراض الأخرى المذكورة.
4. البنزين في الزيت - إذا كان البنزين يختلط مع الزيت ، فهذا ناتج عن منظم ضغط الوقود السيئ. يمكنك اختبار ذلك عن طريق أخذ مقياس دقيق وغمسه في الزيت كما لو كنت تتحقق من مستوى الزيت. خذ المقياس ومعرفة ما إذا كانت رائحته مثل البنزين. إذا حدث ذلك ، فأنت بحاجة إلى منظم جديد.
5. العادم ينازف البنزين - إذا كانت ماسورة العادم الخاصة بك تسقط الجازولين منه ، فإن منظم ضغط الوقود الخاص بك على الأرجح سيسمح بحدوث ذلك لأنه أصبح سيئًا. وسيسمح المنظم الذي يعمل بشكل خاطئ بنقل البنزين إلى نظام العادم الخاص بالسيارة. من هناك ، سوف تجد طريقها للخروج من العادم مع أدخنة العادم.
6. فراغ خرطوم شفط الوقود - طريقة واحدة للتأكد من ما إذا كان لديك منظم ضغط الوقود سيئة هو فصل خرطوم شفط الوقود من منظم ضغط الوقود الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يحتوي على الوقود داخله. تأكد من القيام بذلك أثناء إيقاف تشغيل المحرك. إذا كان لديك البنزين في خرطوم فراغك ، عندها سيكون منظم ضغط الوقود الخاص بك سيئًا.
7. المحرك لايشتغل - إذا حاولت أن تشغل سيارتك ولا تستسع لأن المحرك لا يشتغل ، فإن هناك خطأ ما في ضغط الوقود. بما أن المنظم الوقود هو الذي يدير ضغط الوقود ، فيجب إلقاء اللوم على منظم ضغط الوقود ويجب استبداله. في البداية ، قد تتمكن من تشغيل سيارتك بعد محاولات متعددة لمحاولة تشغيل المحرك. ولكن إذا لم يتم استبدال المنظم ، فلن تتمكن في النهاية من تشغيل محركك على الإطلاق.
اقرأ أيضا: إيجابية وسلبيات استخدام إضاءة ازينون في سيارتك

تكلفة الاستبدال

في الولايات المتحدة سوف تختلف تكلفة استبدال منظم ضغط الوقود حسب نوع السيارة وطرازها. بالنسبة لمركبة الركاب العادية ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع من 100 دولار إلى 350 دولارًا لمُنظم ضغط الوقود الجديد. ستبلغ تكاليف العمالة من 70 إلى 150 دولارًا في حين ستكون تكاليف قطع الغيار من 30 دولارًا إلى 200 دولار. إذا كنت من ذوي الخبرة في أعمال السيارات الأساسية ، يمكنك أن تنقذ نفسك من الاضطرار إلى دفع تكاليف العمالة عن طريق القيام بوظيفة الاستبدال بنفسك. خلاف ذلك ، يمكنك أن تتوقع دفع 100 دولار إضافية للعمالة. أيضا ، لا ننسى الضرائب والرسوم التي ستضاف إلى هذه الأسعار كذلك. يعتمد المبلغ المحدد للضرائب والرسوم على قوانين الضريبة التنظيمية الخاصة بموقعك.
اتمنى اني وفقت في الشرح، لاتبخلو بترك تعلق محفز  لنا لكي نستمر.
ومشاركة المنوشر في الفيس بوك فضلا وليس امرا. 
 أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح لاتنسو مشاركتنا ارائكم واستفساراتكم في التعليقات وعلى صفحتنا على الفيس بوك وتويتر

إرسال تعليق

0 تعليقات