ماذا تفعل إذا كنت قد وضعت البنزين في سيارة ديزل

ماذا تفعل إذا وضعت الوقود الخطأ في سيارتكبنزين في سيارة ديزل
إذا كنت قد وضعت البنزين في سيارة ديزل ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة. قد يؤدي وضع الوقود الخاطئ في سيارتك إلى إحداث فوضى في رحلتك ، وقد يتسبب في إحداث أضرار واسعة لمحرك سيارتك.

من الخطأ الشائع القيام به. في المتوسط ​​، يحدث كل ثلاث دقائق في المملكة المتحدة مع ما يقرب من 150.000 سائق يملأون دباباتهم بالوقود الخاطئ كل عام. ويشمل ذلك وضع وقود الديزل في سيارة بنزين أيضًا - ولكن وضع البنزين في وقود الديزل أمر أكثر خطورة.

إذا وضعت البنزين في سيارة ديزل ، فإن أهم شيء يجب أن تتذكره هو عدم محاولة تشغيل سيارتك. سيؤدي تشغيل المحرك إلى تدفق الوقود المختلط  ، مما قد يتسبب في المزيد من الضرر.

ماذا تفعل إذا كنت قد وضعت البنزين في سيارة ديزل

إذا كنت قد وضعت بالفعل الوقود الخاطئ في سيارتك فلا تقم بتشغيل محرك و لاتصل بالمساعدة

ماذا يحدث إذا وضعت البنزين في سيارة ديزل؟
قد يؤدي وضع البنزين في سيارتك بالديزل إلى تلف نظام الوقود الخاص بك إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. عند وضع وقود البنزين ، يعمل مزيج البنزين في الديزل كمذيب ، الكثير من الناس ينسون أن وقود الديزل هو في الأساس نفس مواد التشحيم لمكونات محرك الديزل. إذا وضعت البنزين في المحرك ، مما يقلل من التشحيم ويتسبب في حدوث ضرر للمضخة حيث تتلامس الأجزاء المعدنية وتفرك بعضها ببعض. كما يمكن أن تتضرر الأجزاء الأخرى من نظام الوقود والتي قد لا تكون متوافقة مع البنزين.

في نهاية المطاف ، قد يعني هذا أن نظام الوقود بأكمله يتطلب إصلاحات مكلفة ، أو استبداله بالكامل.

إرسال تعليق

0 تعليقات