أسباب المياه التي تخرج من عوادم السيارات

المياه تخرج من عادم السيارة
يقوم محرك الاحتراق الداخلي في السيارة بإصدار غازات العادم أثناء عملية الاحتراق. سيكون من السيئ أن تبقى هذه الغازات في المحرك ، ولهذا السبب يتم بناء السيارات بنظام العادم. يقوم نظام العادم السيارة بنقل الغازات الناتجة عن الاحتراق الوقود داخل محرك "الاحتراق الداخلي" إلى خارج السيارة عبر أنبوب العادم المثبت في نهاية السيارة، الذي يسمى بالاسم الشكمان عادتا في بعض البلاد العربية.
في بعض الأحيان ستلاحظ المياه القادمة من العادم. هذا يعني أن الماء الذي يأتي من نظام العادم الخاص بك لسبب ما. لا يجب عليك بالضرورة أن تصاب بالذعر عندما يحدث هذا لأنه لا يعني دائمًا وجود مشكلة. تحتاج فقط إلى فهم كل الأسباب المحتملة لسبب وجود المياه القادمة من العادم. بهذه الطريقة ، يمكنك التعرف على علامات على ما هي عليه. إذا كان الأمر خطيرًا ، فستتمكن من معرفة ذلك بنفسك قبل نقل السيارة إلى ميكانيكي.

أهم 4 أسباب خروج المياه من العادم
  1. تكثيف مياه في المحرك - عندما يمر محركك بعملية الاحتراق الداخلي، هناك العديد من الملوثات التي تتشكل. الملوثات الرئيسية ثلاثة هي بخار الماء والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. عندما تخرج غازات، يتم خلط ثاني أكسيد الكربون والماء معًا. وكلما زادة برودة المحرك، أصبح تكثيف الماء في العادم مرئياً.
  2. المحرك الساخن - سيولد المحرك الخاص بك أقصى درجات الحرارة عند بدء تشغيل السيارة. لأن الزيت في المحرك يحتاج إلى وقت لتزيت وتليين المكونات.ولكن ، بينما يكون المحرك ساخنًا ، فإن نظام العادم سيكون ساخناً أيضاً. هذا سيخلق بخار الماء في العادم إذا كانت درجة حرارة البيئة باردة. ونتيجة لذلك ، ستخرج قطيرات الماء من العادم لبضع دقائق ثم تختفي. إذا لم تزل ، فقد يعني ذلك مشكلة كبيرة.
  3. محول حفزي (علبة البيئه) - كل سيارة لديها مكون يسمى المحول الحفاز. هذا العنصر يقلل من كمية انبعاثات الغازات السامة المنبعثة من نظام العادم. بهذه الطريقة ، لا تكون الانبعاثات ضارة للبيئة أو الناس. أثناء عملية التحويل ، يتم إنتاج بخار الماء. سيؤدي ذلك إلى سقوط قطرات الماء من العادم
  4. المكبس السيئة أو الحلقات - اذا مرة معك الأسباب الثلاثة الأولى التي ذكرنها فلا تقلق. الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه بالقلق هو إذا كانت المياه القادمة من العادم بسبب مكبس رديء أو حلقات كباس سيئة. عادة ما يكون هذا هو الحال إذا كانت ماسورة العادم تحتوي على الماء والدخان يخرج منها في نفس الوقت. حتى رائحة حرق أيضا. في بعض الحالات ، اذا حصل معك هذا سوف تحتاج إلى أن تأخذ سيارتك إلى المكانيكي السيارات على الفور.
اقرأ أيضاً : إعادة برمجة كمبيوتر السيارة إلى الوضع المصنعي بسهولهنصائح:
معظم هذه الأسباب ترجع إلى تأثيرات بخار الماء. إذا كانة بيئتك باردة في الخارج، فإن ماسورة العادم والمكونات الأخرى لسيارتك ستكون باردة. هذا يعني أن الحرارة المتولدة من سيارتك أثناء تشغيلها سوف تتسبب في تكثيف المياه في أي مكان يوجد فيه بخار الماء. بما أن بخار الماء موجود بشكل شائع في نظام العادم ، فهذا هو السبب وراء تدفق الكثير من تكثيف المياه من العادم.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. عندما أشم رائحة زيت محروق واجد دخان ابيض عندما اضغط على البنزين واجد أيضا فى الصباح مياة كثيرة تخرج عن طريق الجكمان فى الصباح ونقص فى زيت المحرك المعنى لكل هذا والسبب الحقيقى لكل هذا

    ردحذف